وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد ... رقما قياسيا في النجاح .... خاص

خميس, 06/03/2021 - 17:19

الاخبار ميديا : لقد حطم وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد رقما قياسيا عندما نجح، مع فريقه، في تحقيق اكبر الإنجازات عرفها قطاع التجهيز والنقل الموريتاني منذ نشاته .

ومن اهم إنجازاته ادخال عدة إصلاحات من شأنها الرفع من  هيبة هذا  القطاع وكذلك نجاحات وزير التجهيز والنقل، إقناعه للبرلمان الموريتاني بالتصديق على مشروع قانون يقضي بحلول مؤسسة أشغال صيانة الطرق (ETER) محل شركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة   (ATTM.

ومن ناحية اخري خلق الظروف المناسبة لفك العزلة عن المناطق النائية لربطها بالشبكة الطرقية الوطنية، و كذلك دراسة إنشاء صندوق لصيانة الطرق من خلال وضع ضريبة رمزية على السيارات وخاصة سيارات النقل والباصات والشاحنات للحصول على موارد إضافية تساعد القطاع في مهام الصيانة الموكلة إليه.

و كذلك الرقابة الصارمة على الجودة والتقييم المستمر بهدف الاطلاع على سير العمل في جميع المشاريع والإدارات والمؤسسات الواقعة تحت وصاية الوزارة.

وتنفيذا لاستراتيجية وخطة عمل القطاع في مجال الصيانة الطرقية وتسهيل حركة المواطنين والممتلكات، أطلق وزير التجهيز والنقل جملة من عمليات أشغال إزاحة الرمال والأتربة الناتجة عن تقلبات الأحوال الجوية والرياح الموسمية عن العديد من  المقاطع فيا لبلاد.

ويتفق المراقبين للشأن العام أن وزارة التجهيز والنقل بجميع مصالحها وإداراتها المركزية وكل المؤسسات التي تحت وصايتها، اتخذت كل الإجراءات لتقريب الخدمة من المواطن طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني و وزيره الأول محمد ولد بلال .

وخلاصة القول لقد اعطي السيد محمدو ولد امحيميد وزير التجهيز والنقل المثال الحسن في العمل وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية

وكان بذلك يستحق الثقة الممنوحة له لقيادة اصلاح قطاع التجهيز والنقل  .

 

واليوم نال  الشرف في ان يشهد عصره اكبر حدث عرفه القطاع الا وهو تدشين رئيس الجمهورية لثلاثة جسور في العاصمة انواكشوط .