آراء

في الثلاثين من عمره يخطو خطوات ثابتة لإثبات نفسه في مجتمع لا يعرف إلا الأقوياء متحديا كل الصعاب...

جمعة, 01/14/2022 - 11:45

يعاني الالي التكتل من إعاقة ولدت معه منذ نعومة أظفاره أعيت الأطباء، شلل في أطرافه الأربعة ونقص نمو يحمد الله عليه، ولد سنة 1992 في ضواحي مقاطعة كرمسين في ولاية اترارزه، ورغم إعاقته المعقدة إلا أنه ظل يشق طريقه بنفسه ليتعايش برضى وصبر مع الإعاقة " يبدأ نشاطه اليومي بقراءة ورده من القرآن  الكريم ثم يبدأ بعمله ناشرا في صفحته على الفيسبوك محدثا

في ذكرى رحيل الأستاذ إبريد الليل

خميس, 01/13/2022 - 09:41

 

في تاريخ كل الأمم والشعوب هناك أشخاص قلة يولون كل اهتمامهم لمصلحة أسمى مما يتهافت عليه الجميع ، فيولعون بدل الذاتي والشخصي بالصالح العام ، وينذرون أنفسهم له دونما تكليف من أحد ، ويتعالون على نزعة الأنا لينشغلوا بالمجموع.

ولد الغزواني للمرابطون: تذكروا الآمال التي يعلقها عليكم الشعب الموريتاني

أربعاء, 01/12/2022 - 08:52

الاخبار ميديا : دعا الرئيس محمد ولد الغزواني لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم "المرابطون" إلى تذكر الآمال التي يعلقها عليهم كل الشعب الموريتاني.

وخاطب ولد الغزواني اللاعبين عبر تغريدة على حسابه في تويتر قبل ساعات من خوضهم أول مباراة لهم في الكان بالكاميرون بقوله: "واثق من تضحيتكم وتفانيكم، وتوفيقكم بإذن الله تعالى".

الشيخ عبد الله بن بيه و عوامل بناء الشعوب.

سبت, 01/08/2022 - 09:56

إستوقفتني كثيرا ردود العلامة الشيخ عبد الله ولد بي حفظه الله و بارك فيه، على أسئلة رئيس وزراء دولة باكستان، و مما خطف عقلي و قلبي قوله أن التغيير الكبير الذي جاء بالعرب البدو الأميين المتخلفين لقيادة الحضارة البشرية، بفعل إيمانهم بما جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، لم يكن بفعل خَلْقِ مهن جديد أو التوجه إلى حرف معينة أو إبتكار تكنولوجي تُقَل

ملف العشرية من السجن الى المستشفى

جمعة, 01/07/2022 - 12:27

خرج الرئيس السابق منذ بضعة ايام من سجنه في مدرسة الشرطة كرها و توجهت به سيارة اسعاف هذه المرة صوب المستشفى العسكري الذي سبق وان دخله ذات يوم وهو ينزف و بطبيعته رفض الدخول على السرير وصمم على ان يدخل واقفا على قدميه كما فعل لاحقا في مستشفى القلب .

الملف الصحي للرئيس عزيز .. الأستاذ محمدٌ ولد إشدو

أربعاء, 01/05/2022 - 10:11

تتطلب الإحاطة المفيدة بالحالة الصحية للرئيس محمد ولد عبد العزيز النظر إليها من ثلاث زوايا هي: حقيقتها، أسبابها، وعلاجها.

1. حقيقتها:

توضيحات للأخ: الشيخ أحمد بن الشيخ أحمد أبي المعالي..!

أحد, 01/02/2022 - 15:58

كثيرون هم الشيوخ الذين أخذوا البيعة عن شيخنا الشيخ سعدبوه بن شيخنا الشيخ محمد فاضل، وكثيرة كذلك هي حضرات أولائك الشيوخ التي لاتزال قائمة، ومن تلك الحضرات البارزة، حضرة ظاهرة زمانه وواحد أقرانه وأوانه الشيخ أحمد أبي المعالي قدس الله تعالى سره.

الصفحات

الفيس بوك