آراء

ماذا تعني نهاية الغرب؟ / رفيق عبد السلام

أربعاء, 06/19/2024 - 11:18

 

الغرب الأوروبي والأطلسي يواجه اليوم منافسة من قوى كبرى تسعى لكسر الاحتكار العلمي والتقني وتنافسه في التسلح.. صورة أرشيفية من قمة السبع الكبرى لمناقشة الغزو الروسي لأوكرانيا (رويترز)

رئيسنا المثالي ... بمب ولد سيدأحمد ولد الشيخ

اثنين, 06/17/2024 - 21:10

وسط امواج عاتية عصفت اوكادت تعصف بالكثير من بلدان العالم من حولنا إستطاع رئيسنا ومرشحنا أن يقود سفينة الوطن بكل حنكة وحكمة ورزانة وتروي وتأني دون الإلتفات الى المرجفون الذين حاولو بشتى الطرق ركوب الأمواج من أجل إلقاء وطننا في اتون مشاكل مع جيراننا.

المفكر علي الشرفاء: الحج يذيب الفوارق بين الناس

أحد, 06/16/2024 - 13:16

 

الحج عبادة يجتمع فيها المسلمون من كافة بقاع الأرض من بلدان وأجناس مختلفة، يجتمعون لغاية واحدة على أرض واحدة، ما يُعزز قيمة المساواة بين الجميع.

تلك الفريضة تؤكد أنَّه لا تفاضل بين الناس مهما بلغت مكانة الشخص الدنيوية إلا بما وقر في قلبه من التقوى والعمل الصالح.

الحج عبادة تطهر النفس

المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي يكتب : بين المذاهب والسياسة ...

خميس, 06/13/2024 - 05:51

 

المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي

باحث ومفكر إماراتي، مهتم بالشأن العربي وما آل إليه حال الأمة العربية. له العديد من الكتب والأبحاث التي تناولت دعوته إلى إحياء الخطاب الإلهي والتمسك بأن يكون القرآن الكريم هو الدستور والمرجعية الوحيدة للمسلمين.

الرسائل القادمة من ولاية آدرار / محمد أعليوت

أحد, 06/09/2024 - 19:39

الرسائل القادمة من ولاية آدرار صريحة رغم ما تثير من تساؤلات و ما تعكس من تطورات الوضع الداخلي و ضعف أداء النظام خلال المأمورية الراھنة و تدني تأثير القيادات المحلية التقليدية فبعد أن كاد المرشح للرئاسيات السيد بيرام الداه أعبيدي لا يجد مضيفا إبان الاستحقاقات البرلمانية و الجھوية و البلدية السالفة يتفاجؤ المتتبع لتحرك المرشح بالكم النوعي و الكمي المعت

المفكر العربى علي محمد الشرفاء يكتب.. الأخسرون أعمالا

أحد, 06/09/2024 - 12:35

المفكر العربى على محمد الشرفاء

حتى لا يغفل مجتمعنا المدني / حمود احمدسالم محمدرارة

سبت, 06/08/2024 - 10:49

 الحديث عن الدينقراطية في المجتمعات الراقية ذات الصولة والجولة في المجال تركز في أساسياتها علي دور المجتمع المدني بوصفه ركنا قويما من أركان متطلبات الفعل الديمقراطي القويم. 
فالاعوجاج الذي تعاني منه أية ديمقراطية لا يجد في الأغلب الأعم من وسيلة للتصحيح غير مجتمع مدني واع بمسؤولياته نشط في عمله ملتزم في فعله. 

حلول مشكلات الاقتصاد العربي تبدأ من تصويب الخطاب الإسلامي / كامل حسن الدليمي

أحد, 06/02/2024 - 16:04

 

كامل حسن الدليمي

أديب وشاعر ومفكر عراقي، بكالوريوس علوم عسكرية- بكالوريوس لغة عربية- بكالوريوس علوم القرآن- بكالوريوس إدارة واقتصاد-دبلوم علوم تربوية ونفسية- صدر له العديد من المؤلفات النقدية والدراسات الأدبية والمجموعات الشعرية، وكتاب "تأملات في سلسلة ومضات على الطريق" عن مؤسسة رسالة السلام.

الصفحات