انواكشوط : انطلاق حملة وطنية للتحسيس حول محاربة الاسراف والبذخ في المناسبات الاجتماعية

سبت, 10/08/2022 - 17:27

الاخبار ميديا : أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت أنتهاه، اليوم السبت في نواكشوط، على انطلاق حملة وطنية للتحسيس حول محاربة الاسراف والبذخ في المناسبات الاجتماعية وتغيير العقليات بهذا الخصوص نحو الأفضل، منظمة من طرف صالون مريمه فاضل الثقافي الاجتماعي.

 

وفي كلمة له بالمناسبة أكد مدير التوجيه الإسلامي السيد محمد الأمين ولد شيخنا أن ظاهرة البذخ في المناسبات الاجتماعية تعتبر من المظاهر السيئة والمشينة لما لها من انعكاسات سلبية على الأسرة واقتصاد المجتمع وعزوف الشباب عن الزواج، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة تنافي تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

 

أما رئيسة الصالون السيدة مريمه فاضل فقد أوضحت أن انطلاق الحملة التحسيسية الوطنية، تشكل فرصة لنا لندخل كل بيت عبر الوسائل المختلفة حاملين رسالة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وتوجهات الحكومة حول نبذ الإسراف والتبذير والبذخ في المناسبات الاجتماعية .

وأضافت أن هذه العادات والظواهر الغريبة وما يصاحبها من آثار تدمر المجتمع، تستدعي منا جميعا التدخل كل من موقعه من أجل حماية المجتمع وتنويره وارشاده لكي يتغلب على هذه المشاكل ويعبرها نحو بر الأمان الاجتماعي والاستقرار المنشود.

 

وتهدف هذه الحملة المقرر أن تشمل جميع ولايات الوطن إلى التحسيس بخطورة مظاهر التبذير والبذخ في المناسبات الاجتماعية، و توعية المواطنين بضرورة العزوف عن هذا النوع من الممارسات الضارة.

جرى الحفل بحضور والي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة تفرغ زينه وعمدة بلديتها .

الفيس بوك