انطلاق المرحلة الأولى من مسابقة حفظ وفهم المتون المحظرية

جمعة, 11/18/2022 - 16:54

الاخبار ميديا : انطلقت اليوم الجمعة في العاصمة نواكشوط، وعواصم الولايات المرحلة الأولى من النسخة الثالثة من مسابقة "جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية".

وأشرف على انطلاقتها في نواكشوط وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدى ولد أعمر طالب، وذلك بمباني المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، حيث تجري مسابقة المشاركين من ولايات نواكشوط.

وبلغ مجموع المشاركين في هذه النسخة من المسابقة 354 متسابقا موزعين على كافة الولايات.

وتستمر المسابقة لمدة ثلاثة أيام، يجري خلالها المتسابقون امتحانات في أبرز المتون والمناهج المحظرية الشنقيطية، وهي القرآن وعلومه، والحديث الشريف وعلومه، والسيرة النبوية، والفقه وأصوله، والمنطق والبيان، واللغة العربية وعلومها.

وستفرز هذه المرحلة من المسابقة 45 فائزا، بمعدل ثلاثة فائزين من كل ولاية، على أن يجري هؤلاء المرحلة الأخيرة من المسابقة في العاصمة نواكشوط، تمهيدا لاختيار الخمسة الأوائل الفائزين لتكريمهم من طرف الرئيس محمد ولد الغزواني، في حفل تكريمي يمثل ختام المسابقة.

وتنظم المسابقة بالتعاون مع هيئة العلماء الموريتانيين، ويتأهل الفائزون بها مباشرة إلى عضوية الهيئة، وهم الخمسة الأّول هذه السنة، بعدما كانوا ثلاثة في النسختين السابقتين.

الفيس بوك