جميل منصور ينتقد توظيف حزب “الإنصاف” لعناوين الدولة في الحملة السياسية

اثنين, 02/27/2023 - 14:13

الاخبار ميديا : انتقد رئيس حزب تواصل السابق محمد جميل منصور “توظيف حزب “الإنصاف” الحاكم لعناوين الدولة والعناوين المشتركة العامة في حملته السياسية الحالية.

ومثل ولد منصور في تدوينة نشرها على الفيسبوك على ذلك بتصريحات رئيس وفد الحزب الحاكم في ولاية لعصابة والتي تحدث فيها عما يقدمه الحزب لتعويض عدم الترشيح، من ترضيات وتعيينات ومشاريع، وعما يرجع الحزب إليه لتقويم الأشخاص ومن ضمنه تقارير الاستخبارات والإدارة”.

وتحدث ولد منصور عن “اجتماع مسؤول كبير في وزارة الصيد صحبة رئيس اتحاد أرباب العمل مع الفاعلين في قطاع الصيد لتعبئتهم للتسجيل ثم التصويت لصالح حزب الإنصاف، وعن تعبئة مباشرة داخل إحدى المؤسسات الرسمية ذات العمالة المقدرة، يباشرها مديرها لتعبئة عمالها للتسجيل ثم التصويت لصالح “الإنصاف”.

وقال إن هناك معلومات من أكثر من مؤسسات عمومية خصوصا في قطاع التعليم، يضغط فيها مسؤولون على موظفين وعمال للتسجيل ثم التصويت للإنصاف، وكذا توظيف وزراء كلفهم الإنصاف ببعض المناطق لعناوينهم الوزارية ولسلطتهم الوزارية على عاملين في قطاعاتهم أو متعاملين معها، وذلك للتسجيل ثم التصويت لحزب “الإنصاف”.

واعتبر أن وقوف القوى والأحزاب الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني ضد هذا المسلك أصبح متعينا ومستعجلا”، مؤكدا “أن تجيير معنى الدولة أو عناوينها أو إمكاناتها لصالح طرف في المنافسة السياسية مخالف للقانون ومناقض لأبجديات الشفافية الديمقراطية التي يشترط فيها تكافؤ الفرص، وحياد المشترك العام”.