لعيون : بدء عملية تنفيذ المخطط العمراني الجديد لعصرنة المدينة

اثنين, 03/06/2023 - 17:18

الاخبار ميديا : أعطى والي الحوض الغربي السيد أحمدا مامامدو كلي اليوم الاثنين من حي الجديدة بمدينة لعيون إشارة انطلاق تنفيذ المخطط العمراني الجديد لعصرنة مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي.

وتتضمن المرحلة الأولى من هذا البرنامج الوطني الهادف إلى تحديث و عصرنة المدن في داخل البلاد فتح الشوارع الرئيسية حيث تم اليوم فتح ثلاث شوارع رئيسية بالحي المذكور بطول 2100 متر و عرض 18 مترا.

وفي هذا الإطار تم توزيع مدينة لعيون إلى 18 حيا سيتم فيها فتح الطرق الرئيسية تباعا وتم تشكيل لجنة مهمتها إحصاء وتحديد المتضررين الذين سيرحلون الى منطقة إيواء مستصلحة.

وأوضح والي الحوض الغربي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء بالمناسبة أن هذه العملية تأتي تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني فيما يخص عصرنة المدن وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأشاد بالتعاطي الإيجابي للمواطنين مع العملية، مبرزا أن عمليات التخطيط وشق الطرق سوف تتم بكل شفافية تحت رقابة ومتابعة من السلطات المحلية.

وحضر انطلاق العملية حاكم مقاطعة لعيون ونائب رئيس جهة الحوض الغربي وعمدة بلدية لعيون وبعض قادة الوحدات العسكرية والأمنية في الولاية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.