تثمينا لتعزيز علاقات البلدين الشقيقين ..العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية المغربية تحتضن تظاهرة داعمة لترشح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية ثانية

ثلاثاء, 06/04/2024 - 14:44

ترجمة للإرادة السياسية العليا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأخيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في تطوير العلاقات بين موريتانيا والمغرب، وتثمينا لإنجازات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني علي صعيد توطيد علاقات موريتانيا مع المملكة الشريفة، احتضنت مدينة العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية بالمملكة المغربية الشريفة ، تظاهرة للجالية الموريتانية في هذه الأقاليم، دعما لترشح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية ثانية في موريتانيا، في أفق الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها موريتانيا يوم ال29 من يونيو الجاري.

التظاهرة احتضنها منزل الفاعل السياسي والجمعوي، رئيس منتدى الجنوب، السيد محمد فاضل ماء العينين، وشاركت فيها مختلف رموز هذه الجالية والمغاربة الموريتانيين.
السيد محمد فاضل ماء العينين رئيس منتدى الجنوب، أوضح في كلمته أمام حضور التظاهرة، أن دعم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية رئاسية ثانية يأتي تثمينا من هذه الجالية للتطور الكبير في العلاقات التي ازدهرت بين البلدين والشعبين الشقيقين في عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وشدد السيد محمد فاضل ماء العينين أن هذه المبادرة تمثلا دعما قويا للرئيس نتيجة لما حققه من إنجازات مؤكدا أن الجالية ومغاربة موريتانيا سيظلون دعما قويا للرئيس وسندا له من أجل الفوز بمأمورية ثانية، حتى يستمر ذلك العطاء وتلك العلاقات القوية بين موريتانيا والمملكة الشريفة.

أما السيد عالي شمس الدين لخويمة، رجل الأعمال ومالك لشركة دولية موريتانية – مغربية للنقل، يري أن هذه المبادرة لدعم ترأس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية ثانية في رئاسة موريتانيا، ليست مبادرة اعتباطية، بل هي تنطلق من كون فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني هو الأنسب لقيادة موريتانيا في المرحلة المقبلة، تكملة للانجازات التي حققها للبلد في ولايته الرئاسية الأولي، وأهمها جو التهدئة والانفتاح السياسي أمام مختلف مكونات الطيف السياسي والمجتمع المدني الموريتاني، من جهة، ومن جهة أخري، ما حققه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، على صعيد توطيد اواصر العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين الموريتاني والمغربي، ودفع لعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وهو مكسب كبير نثمنه ونشيد به، يقول السيد عالي شمس الدين لخويمة، كجالية موريتانية في المغرب الشقيق، وكمغاربة موريتانيين، من خلال هذه التظاهرة التي جمعت مختلف رموز وأعيان هذه الجالية.

مضيفا أن هذه العلاقات بين الشعبين الشقيقين ورغم أنها ضاربة في أعماق وجذور التاريخ، فإنها شهدت دفعة قوية مشهودة في عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وطالب السيد عالي شمس الدين لخويمة فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مواصلة تعزيز هذه العلاقات مما سينعكس إيجابيا لصالح هذه الجالية حتي تظل دائما تنعم بالرخاء.

هذا وشهدت التظاهرة مداخلات عدة من الحضور أجمعت كلها علي الدعم القوي من الجالية للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، والإشادة بجهودة في تطوير وتعزيز العلاقات مع المغرب الشقيق.